نظرة عامة على مركز الجودة الشاملة للاستشارات

يعتبر مركز الجودة الشاملة من المؤسسات المتميزة في مجال التدريب والاستشارات داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها , تأسس عام 2008 في إمارة دبي وكانت بداية الانطلاق

مركز الجودة الشاملة هو مؤسسة تدريب إماراتية ، تهدف إلي تقديم خدمات تدريبية واستشارية متكاملة للهيئات والمؤسسات الحكومية والشركات العامة والخاصة في المنطقة العربية في المجالات الإدارية والفنية والتربوية والأمنية وتقديم الدراسات والبحوث والاستشارات التنظيمية والإدارية المتعلقة بالتنمية البشرية والاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب تنمية المهارات الفردية والجماعية داخل الهيئات والمؤسسات والشركات.

تميز المركز بالتخصصية في تنفيذ البرامج التدريبية حيث أن الإدارة العليا للمركز تحت قيادة خبير استراتيجي متمرس وهو الدكتور مصطفى كامل المحمد خبير التدريب والاستشارات المعتمد لدى العديد من الجهات الحكومية والخاصة داخل الدولة وخارجها .

لمركز الجودة الشاملة العديد من الشراكات الدولية تتيح للمشاركين في الدورات الحصول على العديد من الشهادات والاعتمادات الدولية , كما وأن دوراتنا تعقد في جميع العواصم العالمية .

خدماتنا

• تصميـم وتنفيـذ ومتابعة كافة البرامج التدريبية في جميع المجالات الإدارية والمالية والمصرفية والفنية والصناعية والأمنية والجمركية والاجتماعية.

• تنفيذ البرامج التدريبية في مختلف عواصم العالم (روما – إسطنبول – باريس – لندن – كوالالمبور -عمّان – سنغافورة – القاهرة – ………..
).

• تقديم برامج تدريبية معتمدة عالميا في المجالات الإدارية والمالية معتمدة من:

(LMGO -ACAC /USA – IPM/USA – CIBAFI – PMI/USA – EFQM)

• تقــديـم الاستشارات الإدارية والمالية والتسويقية والأمنية والهندسية.

• إعـداد البحــوث والـدراسـات وتصميـم وتنفيــذ الاستبيانات وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية وفق أحدث الأساليب المتبعة وتحليلها.

• إعداد البرامج التربوية والاستشارات المتخصصة وفقا لأعلى معايير نظم الجودة (وحسب احتياجات العملاء).

• تنظيم الندوات والمؤتمرات والفعاليات في مختلف بلدان العالم وفي جميع المجالات.

رؤيتنا

ابتكار أفضل الطرق والوسائل الداعمة لمهارات تطوير أداء الـعنصر الـبشري والـذي نرى أنـه أهـم عـنصر مـن عـناصر تـنمية الـمجتمع.

رسالتنا

 أن نكون قادرين على تقديم البرامج التدريبية والخدمات الاستشارية على مستوى عالمي من خلال مجموعة واسعة من الخبراء والشراكات الدولية.

أهدافنا

  • تقديم خدمات تدريبية وتعليمية متميزة.
  • تنويع وتطوير خدمات التدريب وفق أحدث الأساليب والمعايير العلمية.
  • توفير كفاءات وطنية تلبي احتياجات المجتمع الفعلية.
  • تلبية حاجة المؤسسات بقطاعيها العام والخاص وتقديم أرقى معايير الجودة من خلال خبراء واستشاريين في كل المجالات.
  •  عقد شراكات مع الجهات الحكومية والخاصة لتحقيق أكبر قدر ممكن من الاستفادة وتبادل الخبرات.

منهجيات جودة التدريب

تمثل معايير الجودة والتميز أهم الثوابت التي أرسى مركز الجودة الشاملة للتدريب والاستشارات دعائمه عليها منذ بداية العمل حيث تقوم سياستنا على ركيزة أساسية مفادها ” تدريب بمعايير عالمية ” لذا فإن مركز الجودة الشاملة للتدريب يتحمل مسؤولية أمام عملائه بصورة مباشرة عن جودة وتميز الخدمة التدريبية المقدمة لهم من النواحي التالية:

أولاً: اختيار المدرب.

ثانياً: جودة الحقيبة التدريبية.

ثالثاً: المناخ التدريبي.

رابعاً: تطبيق منهجيات التقييم بالبرامج.

خامساً: استراتيجيات التقييم القبلي.

سادساً: استراتيجيات التقييم البعدي.

سابعاً: منهجية قياس مستوى التعلم.

ثامناً: منهجية قياس مستوى النتائج.

تاسعاً: أساليب تقييم ومتابعة التدريب.